Not known Factual Statements About القيادة في الضباب

Wiki Article



القيادة الآمنة والسليمة هي حجر الأساس للتنقل في الأجواء الماطرة والضباب، حيث أن لها درجة عالية من الأهمية لما فيها من خطر على حياة السائق ومن حوله على الطريق إن لم يلتزم السائق بـ ارشادات القيادة في المطر ، والقيادة بتهور في مثل هذه الأجواء تصعب التحكم بالسيارة، ومهما كانت السيارة مجهزة وآمنة ومهما كان السائق ماهراً فإن أخطار السياقة في المطر نتائجها كارثية. 

لمتابعة قراءة هذا المحتوى المميز مجاناً، ادخل بريدك الإلكتروني

عليك فتح نافذة السيارة قليلاً، لأن الرؤية ستكون محدودة للبيئة المحيطة بك وحتى تتمكن من سماع أي شخص يحذرك أو يطلب منك التوقف.

عند القيادة في الضباب، عليك مقاومة الرغبة في إيقاف تشغيل سيارتك على الطريق. كما ذكرنا سابقًا، يعد التوقف وسط الضباب الكثيف أحد أكثر القرارات حكمة.

• تعرف على كيفية إزالة الضباب والصقيع عن زجاج السيارة والنوافذ، وقبل تشغيل مزيل الصقيع، حرك جهاز التحكم في الحرارة إلى الوضع الساخن واترك المحرك يسخن أولاً، إذا بدأ الضباب في الظهور على الزجاج الأمامي من الداخل، فافتح نافذة جانبية قليلاً وأدر مزيل الصقيع إلى سرعة أعلى، إذا كان لديك مكيف هواء، فاستخدمه لتقليل تجمع الرطوبة على النافذة.

للحصول على أفضل درجة ممكنة من الرؤية. من الصعب أحياناً معرفة ما إذا كان سوء الرؤية بسبب الضباب نفسه أو بسبب تكثف الرطوبة على الزجاج الأمامي.

حتى لو كان الضباب لا يعيق رؤيتك، يجب عليك القيادة بسرعة منخفضة والحفاظ على مسافة كبيرة بينك وبين السيارات الأخرى. قم بتشغيل أضواء الفرامل لإظهار وجودك للسائقين الآخرين خلفك.

Your browser isn’t supported any more. Update it to get the finest YouTube encounter and our most current characteristics. Find out more

كيف تعمل مصابيح الضباب؟ مصابيح الضباب تنتج شريطًا أفقيًا من الضوء يمتد أمام السيارة بشكل مباشر، تم تصميمها بحيث لا يتم إرسال الضوء إلى الأعلى مثل المصابيح الأمامية العادية، وذلك نون بفضل الدرع المدمج الذي يوجه الضوء نحو الأرض مباشرة لتجنب انعكاس الضوء من الضباب أو الجزيئات العالقة في الهواء، مما يعزز الرؤية بشكل كبير.

أسوأ ما في القيادة في الضباب ليس الضباب نفسه، بل الرطوبة التي يتركها على الزجاج الأمامي للسيارة.

يجب تجنب تغيير مسار السيارة إلا عند الضرورة ولا تتجاوز السيارات المجاورة، لأن قائدي السيارات التي في الخلف قد لا يرونك أثناء تغييرك لمسارك مما يعرضك للخطر الشديد.

وفي السطور التالية سوف نستعرض لكم تعليمات القيادة في المطر  :

قوانين استخدام المصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي في الإمارات

كما ينبغي عند القيادة تحت الضباب تشغيل الماسحات لرؤية الطريق بصورة واضحة في أثناء الضباب.

Report this wiki page